الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

 
* ختام فعاليات «دورة العناية المركزة» بجامعة سوهاج

المصدر : بوابه الاهرام 1/12/2021

سوهاج - نيفين مصطفى

اختتم مركز التدريب التمريضي المستمر بجامعة سوهاج، فعاليات الدورة التدريبية عن العناية المركزة، بالتعاون مع نقابة التمريض بالمحافظة، واستمرت لمدة 5 أيام بمقر المركز بالحرم الجامعى القديم.

 صرح بذلك الدكتور مصطفى عبدالخالق رئيس الجامعة، وقال إن الجامعة تسعى إلى الارتقاء بمستوى الوعى الصحى والتوصيف الوظيفى لهيئة التمريض بمستشفيات المحافظة، وتقويم مسئوليات وواجبات ممرضى وحدة العناية المركزة، والإجراءات الخاصة بمكافحة العدوى بالوحدة.

وأوضح أن الهدف من الدورة هو تدريب العاملين في مجال التمريض على التقنيات الحديثة في التعامل مع المريض في العناية المركزة بشكل خاص، لأهميتها ومدى حساسيتها للمريض.

وأكدت الدكتورة يسرية السيد القائم بأعمال عميد كلية التمريض، أن الدورة تناولت عدة محاور، حيث ضمت التدريب على رسم القلب، والعناية بمريض التنفس الصناعى، وكيفية التعامل مع مريض الذبحة الصدرية ومرضى غيبوبة السكر الكيتونية، إلى جانب التدريب على سحب عينات الدم، وقياس نسبة الأكسجين بالدم، والتشفيط من خلال الممرات الهوائية، طرق الإنعاش القلبى الرئوي، وسحب عينة دم شريانية، والعلاج بالأكسجين، وطرق نقل الدم، بمشاركة 30 متدربا من العاملين في مجال التمريض بالمستشفيات المختلفة بالمحافظة.

 

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع